قطاع شد الرحال

شد الرحال الى القدس والمسجد الاقصى

 

يحظى برنامج شد الرحال الى مدينة القدس بأهمية خاصة لدى اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، حيث يشكل هذا البرنامج كسراً للحصار الاسرائيلي عن مدينة القدس، من خلال عزل المدينة جغرافياً وديمغرافياً عن مناطق الضفة الغربية، وصولاً الى استفراد اسرائيل بمدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

ويهدف برنامج شد الرحال الى القدس الى خلق حلقة تواصل بين الاطفال وتلاميذ المدارس خارج مدينة القدس وبين المدينة المقدسة، من أجل تعريفهم بأهمية القدس على الصعيدين الوطني والديني، وأنها جزء لا يتجزأ من هويتهم وعقيدتهم وأن لهم فيها حقوقاً لا يجوز التخلي عنها.

ويقوم برنامج شد الرحال الى إصطحاب الاطفال وتلاميذ المدارس الذين يقطنون خارج الجدار، بحافلات الى مدينة القدس ضمن برامج شهرية للقيام بجولات ميدانية في البلدة القديمة والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة وتعرفيهم بأهمية القدس وما تعانيه من الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك يهدف البرنامج الى تكثيف التواجد الفلسطيني في القدس وخاصة في المسجد الاقصى الذي يتعرض يومياً لاقتحامات المتوطنين .

ويتم هذا البرنامج من خلال جمعية الرازي للثقافة والمجتمع وبالتنسيق مع مدراء المدارس الحكومية والاهلية وبالتعاون مع دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس .

 

مزيد من التفاصيل في التقارير السنوية .

طالع معرض الصور